The best Side of العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



تناول الطفل كفايته من البروتين: احرصي على أن يتناول طفلكِ الأغذية الغنيّة بالبروتين لتجنب توقف نمو الشعر، وقد يكون البيض من أكثر المصادر الصحية الغنية بالبيض، وبالحمض الأميني اللازم لصحة الشعر، كما أنه يحتوي على المنغنيز، والبيوتين. إدخال الحبوب الكاملة في النظام الغذائي: استبدلي الخبز الأبيض والمعكرونة في وجبات طفلك بالحبوب الكاملة؛ لاحتوائها على البيوتين اللازم لإنتاج الكيراتين، وتنظيم الهرمونات ذات العلاقة بنمو الشعر.

- استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيميائية مما يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل واضح.

– قبل إتمام طفلك لعامه الثاني فمن الأفضل ألا تستخدمي لشعره أي من منتجات العناية بالشعر باستثناء شامبو الأطفال الذي ذكرناه مسبقا، أما بعد العام الثاني فيمكن استخدام بعض كريمات الشعر خفيفة التركيب والتي ترتكز على قواعد مائية و ستجدين مكتوب الماء في تركيب الكريم.

عند بداية السنة الثالثة للطفل ينمو الشعر بصورة أفضل واسرع من السابق لذا يجب العناية التامة بالشعر ، ويتم غسل الشعر بالشامبو المخصص للاطفال ويفضل أن يكون من الماركات التي تحتوي علي مواد طبيعية ، ويستخدم الزيت مرتين اسبوعياً وذلك من خلال تدليك فروة الراس بالزيت لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر ، ويجفف جيداً ، ويتم التصفيف بكريم أو زيت مناسب لنوع الشعر.

نخلط ملعقة كبيرة من أوراق مسحوق الروزماري الجاف مع ثلاثمئة ملليلترٍ من الماء.

روفيناك د موسوعة سياسة الخصوصية حقوق الملكية ما هي الموسوعة؟ مواقع مفيدة رواتب السعودية حاسبة الحمل فريق العمل اتصل بنا

تعتبر الأمهات أن العناية بشعر الطفل جزء لا يتجزأ من اهتمامها بصحته وتغذيته وكذلك أناقته، فما أجمل أن يكون شعر الطفل نظيفاً، صحياً، لامعاً، طويلاً ومرتباً، والشعر الصحي دليل على أن الطفل يعيش حياةً صحية بكل ما فيها من عادات غذائية ويومية، وبشكل عام، يبلغ معدل نمو شعر الأطفال الطبيعي شهرياً نصف سنتيمتر تقريباً، ولأنّ فرصة زيادة سرعة نمو شعر الطفل تعد صعبةً نوعاً ما؛ إلا أنّ هناك مجموعة من النصائح التي يجب أخدها بعين الاعتبار، بالإضافة إلى وصفاتٍ منزلية تُساعد على زيادة كثافة الشعر، ومنع تساقطه.

التغذية عامل مهم وأساسي في سلامة شعر طفلك وبشرته وأظافره، اهتمي بتنوع الطعام لطفلك وتوفر العناصر الهامة في نظام غذاؤه اليومي مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفيتامينات، احرصي على أن تحتوي قائمة طعام طفلك اليومية على البيض واللبن والأجبان والأسماك أو اللحوم والتمر والعسل والفواكه.

قومي بغلي أوراق القليل في المياه، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند الطبيعي.

يعتبر كريم بزيت جوز الهند من بالمرز أحد أهم كريمات الشعر المخصصة للأطفال يحتوي على خلاصة من الزيوت الطبيعية لتعزيز صحة الشعر ويلعب دور في تحسين دورة نمو الشعر ، ولقد أشارت الأبحاث الطبية أحد أهم كريمات الأطفال لجميع أنواع الشعر ويساعد في معالجة الشعر الخشن والمجعد والمتشابك ، كما يقضي على هيشان الشعر.

ما هو أفضل زيت لشعر الأطفال الرضع الزوار شاهدوا أيضاً

نغلي كمية مناسبة من أوراق الكاري مع القليل من زيت جوز الهند.

يمكنك ايضاً استخدام زيت الجسم للاطفال في ترطيب شعر الطفل حيث أن هذه الزيوت تكون خفيفة ولا تسبب ضرر علي الشعر ، ولكن يفضل أن لا تحتوي علي مواد كيميائية ، ويمكن استخدامها من خلال وضع نقطة من الزيت علي الشعر اثناء تدليك جسم الطفل وتسريح شعر الطفل بلطف ..

لا تنسي أن تستخدمي الفرشاة والمشط المناسب لطبيعة شعر طفلتكِ، ويفضل اختيار المشط الخشبي أو الفرشاة الخشب، لأنهما الأنسب للشعر ولا العناية بشعر الأطفال يسببان تقصفه.

Report this wiki page