The Ultimate Guide To العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

يجب على المرأة أن تفرغ الحليب المتبقي في ثديها بعد أن ينتهي الطفل من الرضاعة حتى تتشكل هذه الكتل المؤلمة.

القيام بمساعدة نفسك في التقليل من الألم: وذلك عن طريق استخدام كمادات ساخنة توضع على منطقة البطن، كما من الممكن تناول بعض مسكنات الألم التي وصفها لك الطبيب.

أيضا تشعر المرأة أن ثديها منتفخ وممتلئ بالحليب إذا نسيت المرأة أن ترضع طفلها في الوقت الصحيح أو عندما يكون بحاجة للرضاعة.

خلال هذه الفترة على المرأة أن ترتدي حمالة صدر جيدة جداً وأن تعتني بنظافة صدرها وجفافه أو تنظف الحلمتين أيضا بغسول أو زيت الأطفال وتتجنب استخدام الصابون الذي من الممكن أن يسبب لهما الحساسية والجفاف.

احسبي الأيام الأكثر احتمالية لحدوث الحمل من خلال الحاسبة

وعليها أيضا أن تتجنب إرتداء الملابس الضيقة عند الثدي أو حمالات الصدر الضيقة أو حتى حمالات الصدر التي تحتوي على أسلاك حديدية في الأسفل لأنها تعمل على عمل ضغط كبير على الثدي.

لا بدّ من مراعاة النّظام الغذائي للأمّ بعد الولادة، خاصّةً إن كانت مُرضعًا؛ لكي لا تنتقل الأطعمة المُضِرَّة إلى الرّضيع من خلال الحليب، ومن أهمّ ما يجب تجنّبه ما يأتي:[٦]

اتصلي بالطبيب في حالة شدة النزيف المهبلي لدرجة تجعلكِ تضطرين إلى تغيير الفوطة الصحية كل ساعة لمدة ساعتين على التوالي، وخاصةً إذا كنتِ تعانين من الحُمّى أو ألم في العناية بالوزن بعد الولادة الحوض، أو في حالة الشعور بالألم عند اللمس.

الحمل والولادة بعد الولادة وزن المرأة بعد الولادة: هذا ما يجب أن تعرفيه وزن المرأة بعد الولادة: هذا ما يجب أن تعرفيه برعاية

تستطيع المرأة أن تضع قطعة قماش مبللة ودافئة على ثديها للتخفيف من الألم الاحتقان.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

يساعد ملامسة الجلد للجلد مباشرة بعد الولادة على تنظيم درجة حرارة الطفل ومعدل ضربات القلب والتنفس. كما أنه يعزز الترابط ويدعم بدء الرضاعة الطبيعية.

استخدام الكريمات ومستحضرات التجميل لعلاج تشققات البطن.

يمكن ممارسة رياضة المشي أثناء حمل الطفل الرضيع في بادئ الأمر.

Report this wiki page